recent
أخبار ساخنة

أيهما أفضل ساعة ذكية Smartwatch أم سوار ذكي Smart band؟ فرق سوار ذكي Smart band مقابل ساعة ذكية Smartwatch : أيهما يناسبك!

السوار الذكي أو الباند الذكي Smart band عبارة عن سوار به مستشعرات تنقل البيانات إلى هاتفك الذكي، بينما تحتوي الساعة الذكية على شاشة تعد في الأساس امتدادًا لهاتفك الذكي، وهو جهاز مرتبط بالمعصم يتيح لك التحقق من النصوص ورسائل البريد الإلكتروني وحتى وسائل التواصل الاجتماعي. على مدار السنوات القليلة الماضية، تقارب الجهازان. أصبحت أجهزة تتبع اللياقة البدنية السوار الذكي Smart band أكثر تعقيدًا، حيث تعتمد على الشاشات وحتى القدرة على عرض إشعارات الهاتف الذكي، بينما تميل الساعات الذكية حقًا إلى جانب اللياقة البدنية للأشياء.

أيهما أفضل ساعة ذكية Smartwatch أم سوار ذكي Smart band؟ فرق سوار ذكي Smart band مقابل ساعة ذكية Smartwatch : أيهما يناسبك!


اليوم، أصبحت النماذج القديمة من أجهزة تتبع اللياقة البدنية، مثل Jawbone و Pebble ، عفا عليها الزمن تقريبًا. من ناحية أخرى، فإن أكثر أجهزة تتبع اللياقة البدنية شيوعًا اليوم، Apple Watch ، هي في الواقع ساعة ذكية.

مزايا الساعات الذكية Smartwatch

تتمتع الساعات الذكية Smartwatch بمزيد من الميزات ويتمثل الاختلاف الرئيسي بين متتبع اللياقة البدنية الباند الذكي والساعة الذكية في قائمة الميزات والقدرات الذكية التالية.

  • تتمتع الساعة الذكية عمومًا بنفس قدرات الباند الذكي Smart band مثل متتبع اللياقة البدنية مثل مستشعرات معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي المدمج لتتبع أكثر دقة للصحة، جنبًا إلى جنب مع التدريب وتتبع التمرين المحدد، والذي يتوفر فقط على أجهزة الباند أو السوار الذكي Smart band الأكثر تقدمًا.
  • تتمتع الساعات الذكية بميزات ذكية أكثر تقدمًا، مثل التحكم في الموسيقى وبلوتوث مدمج (للاتصال بسماعات رأس لاسلكية)، وميكروفونات مدمجة للمكالمات والمساعدات الصوتية، وNFC للمدفوعات أثناء التنقل.
  • كما أن الساعات الذكية تأتي بإمكانية اضافة شريحة اتصال هاتفي، مما يسمح لها بالعمل بشكل مستقل تمامًا عن الهاتف الذكي. مرة أخرى، يمكن أن تحتوي بعض أجهزة تتبع اللياقة البدنية الباند الذكي Smart band الأكثر تقدمًا على بعض هذه الميزات والقدرات الذكية، ولكن بشكل عام، فإن معظم أجهزة تتبع اللياقة البدنية الباند الذكي Smart band لا تحتوي.
  • أحد الاختلافات الرئيسية بين الساعات الذكية والباند الذكي Smart band هو الاتصال. بينما يوفر كلاهما تقنية Bluetooth وكذلك Wi-Fi كخيارات الاتصال، فإن الساعات الذكية تأتي أيضًا مع اتصال خلوي "شريحة هاتف".
  • يمكن توصيل بعض الساعات الذكية بالشبكة إما عن طريق بطاقة SIM فعلية أو بطاقة SIM إلكترونية. ما يعنيه ذلك هو أنه يمكن للمستخدمين ترك هواتفهم الذكية في المنزل والاستمرار في تلقي المكالمات والإشعارات والرسائل وكذلك سماع الموسيقى عبر تطبيقات البث المدعومة مباشرة على ساعتهم.

مزايا السوار الذكي أو الباند الذكي  Smart band 


الساعات الذكية Smartwatch ليست دائمًا أفضل وتعد أجهزة تتبع اللياقة البدنية الباند الذكي Smart band أصغر حجمًا من الساعات الذكية ويمكن القول إن هذا هو أكبر جاذبية بالنسبة لهم.

  • الميزة الوحيدة التي تتمتع بها معظم أجهزة تتبع اللياقة البدنية هي عمر البطارية. نظرًا لأن الساعات الذكية تحتوي على شاشات عرض ساطعة كبيرة وتكون أكثر استخداما للطاقة، فإنها تتمتع عمومًا بعمر بطارية أسوأ.
  • لا يحب الكثير من الناس ارتداء الساعات لأنها كبيرة وضخمة، لكنهم ما زالوا يريدون شيئًا لتتبع خطواتهم وإخبارهم بعدد السعرات الحرارية التي أحرقوها - وهذا بالضبط ما يجيده متتبع اللياقة البدنية الباند الذكي Smart band. ليست بها شاشات عرض كبيرة وخفيفة الوزن نسبيًا، مما يعني أنهم يرتدون اشياء أكثر راحة.
  • يمكن أن ترتفع تكلفة الساعات الذكية اعتمادًا على حجمها والمواد المصنوعة منها وما إذا كانت ملحق معها شريحة اتصال مستقلة.


ساعات ذكية Smartwatch اقل من 40 دولار أو 700 جنية مصري

الباند الذكي Smart band أقل من 40 دولار 700 جنية مصري



كلمات مفتاحية
مقارنة بين الساعة الذكية و السوار الذكي | smart band vs smartwatch
الفرق بين الساعة الذكية و السوار الرياضي و ايهما افضل لك
الفرق بين السوار الرياضي والساعة الذكية وأيهما تختار
ما الفرق بين الساعات الذكية؟
هل الساعة الذكية مفيدة؟
ما سعر الساعة الذكية؟
هل الساعات الذكية عملية؟
المقارنة الكاملة بين أبرز أنواع الـ smart band
ما الفرق بين سوار اللياقة البدنية والساعة الذكية؟

google-playkhamsatmostaqltradent