recent
أخبار ساخنة

ازاي تمنع استغلال جهازك في التعدين عن العملات المشفرة من خلال المتصفح - 7 طرق سهلة لمنع تعدين العملات المشفرة في متصفح الويب الخاص بك

 

ما هي العملات المشفرة Cryptocurrency؟

العملات المشفرة هي عملات رقمية أو افتراضية تستخدم التشفير للأمان. نظرًا لأنها مجهولة المصدر ولامركزية بطبيعتها، يمكن للمرء استخدامها لإجراء مدفوعات لا يمكن للحكومات تتبعها. مع اكتساب التعدين المشفر لشعبية كبيرة، يستخدم مالكو مواقع الويب الآن البرامج النصية لتعدين العملات المشفرة لاستخدام قوة وحدة المعالجة المركزية للزائرين لكسب الأرباح. وقد ألهم هذا أيضًا بعض المطورين لابتكار طرق لمنع تعدين العملات المشفرة في متصفح الويب عبر طرق مختلفة.

ازاي تمنع التعدين على جهازك من خلال المتصفح - 7 طرق سهلة لمنع تعدين العملات المشفرة في متصفح الويب الخاص بك


هل حقًا هناك مواقع تقوم بالتعدين على جهازك اثناء تصفحها؟

مثلا موقع The Pirate Bay من أكثر مواقع التورين شهرة في العالم قال انه يستخدم منجم العملة المشفرة Monero على موقعه وأعترف بذلك موضحنًا ان الربح يستخدمه في الحفاظ على تشغيل الموقع، وهناك العديد من الأمثلة المشابهة لذلك.

استخدام أجهزة المتصفحين من خلال المتصفح للتعدين عن العملة المشفرة ليست بالجديد، ولكن موقع Pirate Bay كان أول موقع إلكتروني مشهور يستخدم أجهزة المتصفحين من خلال المتصفح للتعدين عن العملة المشفرة. وقد أدى هذا أيضًا إلى تأجيج الجدل حول الأخلاقيات حيث تم العثور على مالكي مواقع الويب لأخري تخفي هذا الأمور.

ومع ذلك، هناك العديد من المستخدمين الذين لا يمانعون في استخدام موقعهم المفضل على الويب لقدرة وحدة المعالجة المركزية CPU الخاصة بهم لتحقيق الأرباح. قد يكون هذا بسبب حقيقة أن مواقع التورنت هي موطن لأطنان من الإعلانات سيئة السمعة. قبل المضي قدمًا وإخبارك بكيفية حظر تعدين العملات المشفرة في متصفح الويب، دعني أخبرك بكيفية معرفة ما إذا كنت بالفعل هدفًا لأنشطة التعدين هذه.

كيف يمكنني معرفة هل هناك موقع يقوم بالتعدين على جهازي اثناء التصفح؟

بصرف النظر عن فيورس الفدية Ransomware ، تزداد شعبية البرمجيات الخبيثة لتعدين البيتكوين bitcoin بطريقة كبيرة. وفي حالة ما إذا كان الجاني هو بعض مواقع الويب التي تستخدم متصفح الويب الخاص بك لتعدين العملات المشفرة، يمكنك معرفة ذلك بسهولة.

اكتشف مستخدمو موقع Pirate Bay ان هذا الموقع يقوم بالتعدين بسبب الارتفاع الهائل في استخدام وحدة المعالجة المركزية CPU عند زيارتهم لموقع Pirate Bay. يمكنك أيضًا استخدام نفس الأسلوب لمعرفة ما إذا كان موقع ويب يستخدم جهازك من خلال المتصفح للتعدين عن العملة المشفرة ويكسب المال. عن طريق إغلاق معظم علامات تبويب المتصفح، وعدم تشغيل أي تطبيقات ومشاهدة استخدام وحدة المعالجة المركزية CPU.

 فهناك احتمالية أن تصبح هدفًا لحملة التعدين هذه. إذا لم تكن خبيرًا في مجال التكنولوجيا، يمكنك إجراء النتائج والتجربة مع مواقع الويب المشتبه بها ومعرفة أي منها يزيد من استخدام وحدة المعالجة المركزية. يمكن للمستخدمين المتمرسين في مجال التكنولوجيا أداء هذه المهمة بكفاءة عالية بمساعدة أدوات مراقبة الموارد Task Manager.

طرق معرفة استخدام وحدة المعالجة المركزية CPU

من خلال نظام التشغيل

يمكنك ان تقوم بفتح Windows Task Manager باستخدام Ctrl + Alt + Delete على نظام ويندوز أو مراقب النشاط على Mac بالضغط على Command + Space والبحث عن مراقب النشاط ويساعدك على اكتشاف إذا كان هناك تعدين ام لا.

من خلال المتصفح نفسه

أو يمكنك فتح مدير مهام Chrome بالانتقال إلى القائمة> المزيد من الأدوات> إدارة المهام. سيعرض استخدام وحدة المعالجة المركزية CPU من خلال علامات التبويب في Chrome ويساعدك على اكتشاف إذا كان هناك تعدين ام لا.


كيف تمنع تعدين العملات المشفرة في متصفح الويب؟

تستخدم معظم مواقع الويب التي تصنع عناوين شبيهة بعناوين TPB خدمة جديدة تسمى Coin Hive للتعدين. هناك عدة طرق بسيطة لمنع مثل هذه الأنشطة:

أضافة جوجل كروم No Coin

يعد تثبيت إضافة ل جوجل كروم  Chrome الطريقة الأكثر مباشرة لإيقاف تعدين العملات في متصفح الويب. No Coin واحدة من هذه الحلول المجانية. يعد هذا الملحق مفتوح المصدر طريقة موثوقة وآمنة للتحكم في كيفية تفاعل موقع الويب مع متصفح الويب الخاص بك.

بمجرد زيارة موقع ويب، ستكتشف No Coin ما إذا كان هناك أي نشاط من هذا القبيل يحدث أم لا. سترى رمزًا أحمر. بينما يحظر هذا الامتداد أي نشاط من هذا القبيل، فإنه يسمح لك أيضًا بإدراج موقع ويب في القائمة البيضاء لفترة من الوقت.


أضافة جوجل كروم minerBlock

تمامًا مثل إضافة No Coin ، تعد إضافة minerBlock Chrome أداة أخرى مفتوحة المصدر يمكنك استخدامها لمنع تعدين العملات المشفرة في متصفح الويب. تظهر لك هذه الإضافات حاليًا عددًا قليلاً من نطاقات التعدين الشائعة في قائمتهم، ومن المتوقع أن تضيف المزيد بمجرد أن تصبح أداة شائعة الاستخدام.

حظر مواقع التعدين عن طريق ملف hosts file

هذه هي الطريقة اليدوية لحظر موقع Domian معينة تجدها ضارة أو مزعجة. بسبب هذا الحظر، لن يتمكن متصفحك من الاتصال بهذه المجالات. يمكننا تحرير ملف hosts وإعادة توجيهه إلى 0.0.0.0.

في نظام التشغيل Windows:

 انتقل إلى 
C:\Windows\System32\drivers\etc
  وقم بتحرير مستند hosts المضيفين وإضافة
0.0.0.0 coin-hive.com 
في نهاية الملف مثلا لمنع الاتصال على موقع coin-hive.com

ملاحظة إنك تقوم بإضافة نفس السطر لكل موقع تريد حظره 


في نظام التشغيل Linux :

 تحتاج إلى فتح ملف hosts عن طريق تشغيل الأمر التالي وإضافة
 0.0.0.0 coin-hive.com
 إلى نهاية المستند
sudo nano /etc/hosts

منع الموقع من خلال Ad blocker

يمكن أن تساعدك امتدادات حظر الإعلانات مثل AdBlock في منع تعدين العملات المشفرة. اعتمادًا على متصفح الويب الخاص بك، يمكنك العثور على الإعدادات ذات الصلة لحظر مجالات معينة. على سبيل المثال، في Chrome ، من أجل AdBlock ، انتقل إلى قائمة الإضافات وابحث عن AdBlock. هناك، ابحث عن 

Customize > Block an ad by its URL

ثم أضف النص التالي في مربع النص:

https://coin-hive.com/lib/coinhive.min.js


استخدام اضافة NoScripts  في متصفح فيرفوكس Firefox

حيث تقوم هذه الإضافة بمنع جميع اكواد الجافا اسكريبت في جميع المتصفحات


هل يجب حقا أن أوقف تعدين العملات المشفرة على جهازي؟

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على موقع الويب الذي يستخدم عامل منجم للعملات المشفرة. إذا كان موقع الويب يخطرك بمجرد زيارتك له وأنت مرتاح له، فلا ضرر من ذلك. نقطة أخرى يجب أن تأخذها في الاعتبار هي حمل التعدين الذي يمكن أن تتحمله وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. يجب أن يتيح لك موقع الويب أيضًا معرفة مقدار قوة المعالجة التي ينوي استخدامها.

في حال كنت على استعداد لدعم موقع الويب المفضل لديك عبر هذا المصدر البديل للإيرادات وكانوا صادقين بشأن ممارساتهم، فإن الأمور على ما يرام.
google-playkhamsatmostaqltradent