recent
أخبار ساخنة

5 بدائل مجانية لمايكروسوفت وورد - بدائل ل ميكروسوفت ورد مجانية

الصفحة الرئيسية

 إذا أزعجك الدفع مقابل مميزات Microsoft Office التي لا تستخدمها، فإليك بدائل مجانية لبرنامج Word يمكنك تنزيلها والبدء في استخدامها.

Microsoft Word له بعض المخلصون له، ستجد على الأرجح العديد ممن لا يحبونه بسبب إعادة التصميم التي تخفي عناصر القائمة المألوفة بالإضافة إلى الميزات المعقدة للغاية وغير المستخدمة في كثير من الأحيان، هناك الكثير مما هو مرغوب فيه في معالج كلمات بسيط لا يقدمه Microsoft Word بسبب طبيعته المعقدة. بالإضافة إلى ذلك، يعد Microsoft Word وباقي Microsoft Office مكلفًا بسبب سعرة المرتفع.

5 بدائل مجانية لمايكروسوفت وورد - بدائل ل ميكروسوفت ورد مجانية


إذا لم تكن بحاجة إلى جميع الميزات التي يوفرها Microsoft Word ، يكون من الصعب تبرير دفع هذا السعر، خاصة في بيئة الأعمال الصغيرة حيث تحتاج فقط إلى معالج نصوص. لا تدفع مقابل ما لن تستخدمه - ألق نظرة على أحد بدائل Microsoft Word الخمسة المجانية بدلاً الدفع مقابل خدمات لا تستخدمها.

Google Docs

محرر مستندات Google Docs، الذي يعد بسهولة أكثر بدائل Microsoft Word شيوعًا في هذه القائمة، مجاني لكل من لديه حساب Google.

إذا كنت تريد الميزات الأساسية لبرنامج Microsoft Word ، فلن تحتاج إلى البحث أكثر من محرّر مستندات Google - فهو يقوم بجميع احتياجات معالجة النصوص الأساسية الخاصة بك، وهو متكامل تمامًا مع Google Drive والمنتجات الأخرى. نظرًا لأنه يتم حفظ كل شيء في سحابة Google ، فلا داعي للقلق بشأن فقد عملك - يتم حفظ المستندات تلقائيًا بعد كل ضغطة واحدة، لذلك في حالة حدوث عطل، ستكون قادرًا على المتابعة من حيث توقفت. يدعم محرر مستندات Google أيضًا جميع تنسيقات Microsoft Word. و doc.

يعد Real-time Collaboration أحد أفضل ميزات  Google Docs لمستخدمي الأعمال. إذا كنت تشارك مستندًا مع مستخدم Google آخر، فيمكن أن يكون كل منكما يعمل على نفس المستند في نفس الوقت، ورؤية موضع مؤشر المستخدم الآخر، ومشاهدة ما يكتبه، والدردشة مع بعضكما البعض أيضًا. إن Real-time Collaboration أداة تعاون رائعة تبرز Google Docs بين معالجات الكلمات.

قد يجد المستخدمون المتقدمون نقصًا في الميزات - فهو في الحقيقة معالج نصوص عادي.


Apache OpenOffice Writer

إذا كنت تكره Microsoft Word بسبب اختراع الشريط Ribbon، فإن Apache's OpenOffice Writer هو التطبيق الذي تريده فهو يحتوي على واجهة كلاسيكية، على الرغم من أنها يمكن أن تبدو مزدحمة بعض الشيء، إلا أنها تحاكي القوائم التي أطلقتها Microsoft عندما تم إصدار Office 2007. من المؤكد أنه سيشعر مألوفًا لمستخدمي Office 2003، مع الميزة الإضافية المتمثلة في استمرار تلقي التحديثات وتصحيحات الأمان، وهو أمر مهم لمجموعة برامج الأعمال.

يحتوي OpenOffice Writer على تنسيق المستند الخاص به، ولكنه يدعم أيضًا ملفات .doc و. docx ، ويقوم بعمل رائع في الحفاظ على التنسيق عند استيراد هذه الأنواع من الملفات. يتم تضمين العديد من الميزات المتقدمة لبرنامج Microsoft Word في OpenOffice Writer أيضًا، لذلك لن يكون تحرير مستندات Word المعقدة مشكلة.

إذا كان التعاون عبر الإنترنت Real-time Collaboration أو دعم السحابة Cloud يمثل نقطة مهمة، فقد ترغب في البعد عن OpenOffice Writer لأنه لا يتضمن أيًا منهما. من الممكن تخزين الملفات في محرك أقراص سحابية والوصول إليها باستخدام OpenOffice ، ولكنك ستحتاج إلى تثبيت عميل سطح المكتب لـ Google Drive أو Microsoft OneDrive أو Apple iCloud حتى تتمكن من فتح التخزين السحابي مثل مجلد الكمبيوتر المحلي.


LibreOffice Writer

LibreOffice Writer ، مثل OpenOffice ، هو منتج مجاني تمامًا ومفتوح المصدر يوفر معالجة النصوص، ودعم تنسيقات ملفات .doc و. docx ، وجميع الأدوات التي سيحتاجها مستخدم Microsoft Word العادي في معالج النصوص. يتشابه كل من LibreOffice Writer و OpenOffice Writer في العديد من الطرق: نمط الواجهة، ودعم تنسيق الملف، ونقص التكامل السحابي والتعاون في الوقت الفعلي، وميزات معالجة النصوص العامة. كلاهما خياران قويان لأولئك الذين يبحثون عن بديل مجاني لبرنامج Microsoft Word ، واختيار واحد على الآخر يعود إلى حد كبير إلى التفضيل.

يبرز أحد مميزات LibreOffice ، وهو ليس ما هو موجود في المحررات الأخرى - تعاون المطورين لتطويره. يعد التعاون مع المستخدمين والمطورين لتحسين المنتج في مقدمة أولويات موقع LibreOffice على الويب، وقد أدى هذا التركيز إلى تطوير LibreOffice إلى مجتمع مزدهر من المستخدمين والمبرمجين الذين يواصلون تحسينه.



WPS Office Writer

إذا كنت تريد معالج نصوص يتسم بميزات تمامًا مثل Word ، ولكنك لا تريد أن تدفع هذا السعر المرتفع، فراجع WPS Office Writer. كان موقع CNET الشقيق لـ TechRepublic يشيد ببرنامج WPS Office Writer لبعض الوقت، ولسبب وجيه: إنه مجموعة تطبيقات كاملة الميزات تشعر بأنها متميزة.

يقوم WPS Office Writer بمعظم نفس الأشياء مثل Microsoft Word ، ويتضمن دعمًا سحابيًا أصليًا لجعل تخزين المستندات عبر الإنترنت أمرًا سهلاً؛ ومع ذلك، فإنه يفتقر إلى التعاون في الوقت الحقيقي Real-time Collaboration. ألقِ نظرة على أي مراجعة لـ WPS Office Writer ، وستجد عبارات تثبت مدى تشابهه مع Word. نظرًا لتضمينه ميزات أكثر من البدائل المجانية الأخرى مثل OpenOffice ، فقد يكون هذا هو الخيار المناسب - لا سيما بالنظر إلى أنك لست مضطرًا للدفع مقابل ذلك.

مع أي شيء مجاني وعالي الجودة، هناك مشكلة، وقد تتمكن من تخمين ما هو عليه في عصرنا الحديث للتطبيقات "المجانية": الإعلانات. لا تدع هذا يثنيك عن تجربة WPS Writer - فقد لا ترى إعلانًا. لا توجد لافتة في الجزء العلوي من التطبيق - تظهر الإعلانات فقط عندما تريد استخدام ميزات محددة مثل الطباعة أو التصدير إلى PDF. إذا كنت بحاجة إلى القيام بأحد هذه الأشياء، فسيتعين عليك الجلوس خلال إعلان مدته 10 ثوانٍ تقريبًا، والذي يفتح الميزة لمدة 30 دقيقة. إذا كنت تحب ما يقدمه WPS Writer ، فيمكنك اختيار إلغاء الإعلانات عن طريق دفع رسوم اشتراك سنوية قدرها 29.99 دولارًا، أو يمكنك دفع ما يزيد عن 119.99 دولارًا للحصول على ترخيص مدى الحياة.


Microsoft Office Word Online

لا تغفل عن بديل Microsoft المجاني للإصدار المدفوع من Word: Office Online. مثل محرر مستندات Google ، يعد Microsoft Word Online إصدارًا مبسطًا من Word قائم على السحابة. إنه يفتقر إلى الكثير من الميزات المتقدمة لإصدار Word المثبت محليًا، ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين يريدون إصدارًا مجانيًا من Word ، فهذا أقرب ما يمكن أن تحصل عليه.

توجد أوجه التشابه بين محرّر مستندات Google و Word Online وصولاً إلى الواجهة، ولكن مع بعض التعديلات لجعلها تبدو وكأنها شريط Microsoft بدلاً من القوائم المنسدلة التي اعتاد مستخدمو Google Docs عليها. يتم حفظ المستندات التي تم إنشاؤها في Word Online في Microsoft OneDrive ، كما تتوفر أيضًا ميزات التعاون في الوقت الفعلي مثل تلك الموجودة في محرر مستندات Google. ميزة واحدة كبيرة لصالح Word Online هي التنسيق: إذا قمت بإنشاء مستند في Word Online ثم قمت باستيراده إلى إصدار محلي من Microsoft Word ، فسيحتفظ بطريقة التنسيق بشكل أفضل مما لو تم إنشاؤه في محرر مستندات Google.




google-playkhamsatmostaqltradent