recent
أخبار ساخنة

الواقع المعزز ما هو وما هي استخداماته

 ما هو الواقع المعزز؟

الواقع المعزز (AR) هو نسخة محسّنة من العالم المادي الحقيقي يتم تحقيقه من خلال استخدام العناصر المرئية الرقمية أو الصوت أو المحفزات الحسية الأخرى التي يتم توفيرها عبر التكنولوجيا. إنه اتجاه متزايد بين الشركات العاملة في مجال الحوسبة المتنقلة وتطبيقات الأعمال على وجه الخصوص.


وسط صعود جمع البيانات وتحليلها ، يتمثل أحد الأهداف الأساسية للواقع المعزز في تسليط الضوء على ميزات محددة للعالم المادي ، وزيادة فهم هذه الميزات ، واشتقاق رؤى ذكية ويمكن الوصول إليها يمكن تطبيقها على تطبيقات العالم الحقيقي. يمكن أن تساعد مثل هذه البيانات الضخمة في إعلام عملية صنع القرار في الشركات واكتساب نظرة ثاقبة لعادات الإنفاق الاستهلاكي ، من بين أمور أخرى.


فهم الواقع المعزز

يستمر الواقع المعزز في التطور ويصبح أكثر انتشارًا بين مجموعة واسعة من التطبيقات. منذ تصميمها ، كان على المسوقين وشركات التكنولوجيا محاربة التصور القائل بأن الواقع المعزز ليس أكثر من مجرد أداة تسويقية. ومع ذلك ، هناك دليل على أن المستهلكين بدأوا في جني فوائد ملموسة من هذه الوظيفة ويتوقعونها كجزء من عملية الشراء الخاصة بهم.


على سبيل المثال ، طور بعض المتبنين الأوائل في قطاع البيع بالتجزئة تقنيات مصممة لتعزيز تجربة التسوق لدى المستهلك. من خلال دمج الواقع المعزز في تطبيقات الكتالوج ، تتيح المتاجر للمستهلكين تصور كيف ستبدو المنتجات المختلفة في بيئات مختلفة. بالنسبة للأثاث ، يوجه المتسوقون الكاميرا إلى الغرفة المناسبة ويظهر المنتج في المقدمة.


في أماكن أخرى ، يمكن أن تمتد فوائد الواقع المعزز إلى قطاع الرعاية الصحية ، حيث يمكن أن يلعب دورًا أكبر بكثير. تتمثل إحدى الطرق في التطبيقات التي تمكن المستخدمين من رؤية صور ثلاثية الأبعاد مفصلة للغاية لأنظمة الجسم المختلفة عند تحريك جهازهم المحمول فوق صورة مستهدفة. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون الواقع المعزز أداة تعليمية قوية للمهنيين الطبيين طوال فترة تدريبهم.


لطالما تكهن بعض الخبراء بأن الأجهزة القابلة للارتداء يمكن أن تكون اختراقًا للواقع المعزز. في حين أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تعرض جزءًا صغيرًا من مشهد المستخدم ، فإن النظارات الذكية ، على سبيل المثال ، قد توفر رابطًا أكثر اكتمالاً بين العوالم الحقيقية والافتراضية إذا تطورت بما يكفي لتصبح سائدة.


الواقع المعزز مقابل الواقع الافتراضي

يستخدم الواقع المعزز بيئة العالم الحقيقي الحالية ويضع المجسمات الافتراضية فوقها لتحسين التجربة.


في المقابل ، يغمر الواقع الافتراضي المستخدمين ، مما يسمح لهم "بالعيش" في بيئة مختلفة تمامًا ، لا سيما بيئة افتراضية تم إنشاؤها وتقديمها بواسطة أجهزة الكمبيوتر. قد ينغمس المستخدمون في مشهد متحرك أو موقع فعلي تم تصويره وتضمينه في تطبيق واقع افتراضي. من خلال عارض الواقع الافتراضي ، يمكن للمستخدمين البحث لأعلى أو لأسفل أو بأي طريقة ، كما لو كانوا هناك بالفعل.


يُعد الواقع المعزز (AR) أحد أكبر الاتجاهات التكنولوجية في الوقت الحالي ، وسيزداد حجمه فقط عندما تصبح الهواتف الذكية المجهزة للواقع المعزز والأجهزة الأخرى أكثر سهولة في جميع أنحاء العالم. دعونا نرى الواقع المعزز بيئة الحياة أمامنا مباشرة - الأشجار تتأرجح في الحديقة ، والكلاب تطارد الكرات ، والأطفال يلعبون كرة القدم - مع زيادة رقمية مثبتة عليها. على سبيل المثال ، يمكن رؤية الزاحف المجنح تهبط على الأشجار ، ويمكن أن تختلط الكلاب مع نظرائهم الكرتونيين ، ويمكن رؤية الأطفال وهم يركلون أمام مركبة فضائية في طريقهم لتسجيل هدف.


مع التقدم في تقنية AR ، لا تختلف هذه الأمثلة عما قد يكون متاحًا بالفعل لهاتفك الذكي. الواقع المعزز ، في الواقع ، متاح بسهولة ويتم استخدامه بعدد لا يحصى من الطرق بما في ذلك عدسات Snapchat ، وفي التطبيقات التي تساعدك في العثور على سيارتك في ساحة انتظار مزدحمة ، وفي مجموعة متنوعة من تطبيقات التسوق التي تتيح لك تجربة الملابس دون حتى ترك المنزل.


ولعل أشهر مثال على تقنية الواقع المعزز هو تطبيق الهاتف المحمول Pokemon Go ، والذي تم إصداره في عام 2016 وسرعان ما أصبح إحساسًا لا مفر منه. في اللعبة ، يحدد اللاعبون موقع شخصيات بوكيمون التي تظهر في العالم الواقعي ويلتقطونها - على رصيفك ، في نافورة ، وحتى في حمامك الخاص.


الاستخدامات الأخري للواقع المعزز

بغض النظر عن الألعاب ، هناك العديد من الاستخدامات للواقع المعزز في حياتنا اليومية حيث يوجد بيكاتشو طليق في Pokemon GO. هنا ليست سوى أمثلة قليلة:

  • تستخدم أنظمة الملاحة المحسّنة الواقع المعزز لتركيب مسار على المنظر المباشر للطريق.
  • أثناء مباريات كرة القدم ، يستخدم المذيعون الواقع المعزز لرسم خطوط في الملعب لتوضيح المسرحيات وتحليلها.
  • تقدم شركة IKEA العملاقة للأثاث والأدوات المنزلية تطبيق AR (يسمى IKEA Place) يتيح لك رؤية كيف ستبدو قطعة الأثاث وتناسب مساحتك.
  • يرى الطيارون المقاتلون العسكريون إسقاطًا للواقع المعزز للارتفاع والسرعة والبيانات الأخرى على قناع الخوذة ، مما يعني أنهم لا يحتاجون إلى إضاعة التركيز من خلال إلقاء نظرة خاطفة على رؤيتهم.
  • يستخدم جراحو الأعصاب أحيانًا إسقاط AR لدماغ ثلاثي الأبعاد لمساعدتهم في العمليات الجراحية.
  • في المواقع التاريخية مثل بومبي في إيطاليا ، يمكن للواقع المعزز عرض مناظر للحضارات القديمة على أنقاض اليوم ، وإحياء الماضي.
  • يرتدي الطاقم الأرضي في مطار سنغافورة نظارات الواقع المعزز للاطلاع على معلومات حول حاويات الشحن ، مما يؤدي إلى تسريع أوقات التحميل


google-playkhamsatmostaqltradent