recent
أخبار ساخنة

الفرق بين الساعات الذكية Smartwatch والباند الذكية Smart band

 التكنولوجيا أكثر تقدمًا بكثير مما كانت عليه في السابق. توجد الآن جميع أشكال وأنواع وأحجام وأشكال وفئات أدوات التكنولوجيا وملحقاتها. ويمكن أن تصبح مربكة بسرعة. الأجهزة القابلة للارتداء على سبيل المثال؛ هناك ساعات ذكية وعصابات ذكية وملابس ذكية ونظارات ذكية وخواتم وحتى أحذية. ومع ذلك، فإن أكثر الأجهزة القابلة للارتداء شيوعًا والأكثر استخدامًا هي الساعات الذكية والعصابات الذكية.


ونظرًا لارتداء كلا الجهازين على المعصم، فإن العديد من المستخدمين يربكونهم. يسألني بعض الأصدقاء والغرباء أحيانًا ما الذي يميز الساعة الذكية عن النطاق الذكي نظرًا لأن كلا الجهازين دائمًا متشابهان تقريبًا وفي بعض الأحيان يؤديان نفس الوظيفة.

الفرق بين الساعات الذكية Smartwatch و الباند الذكية Smartband


الساعات الذكية Smartwatch والباند الذكية Smart band كأجهزة قابلة للارتداء

إذا رأيت أو استخدمت كلا الجهازين، فستلاحظ أن كلاهما يشتركان في بعض الميزات. عادة، كل من الساعات الذكية والأساور الذكية تخبر الوقت، ولديها ميزات الصحة / اللياقة البدنية (عداد الخطى، مقياس سرعة الدوران، مراقب النوم، مراقب معدل ضربات القلب، إلخ)، يمكن مزامنتها مع الهواتف الذكية، ويمكن ارتداؤها بشكل عام حول الرسغين.


غالبًا ما تدور الاختلافات بين الجهازين القابل للارتداء حول أحجام الشاشة والأبعاد والميزات المعقدة الأخرى. سأشرح.


التسمية (الساعات الذكية Smartwatch والباند الذكية Smart band)

الساعات الذكية Smartwatch هي كما هي: الساعات. ومن هنا جاء اسم الساعات الذكية. تسمى الباند الذكية Smart band بجميع أشكال الأسماء ولا ينبغي مقارنتها بالساعات الذكية. يسميها البعض الأساور الذكية Smart band، والبعض الآخر يسميها ملحقات اللياقة الذكية.

وذلك لأن العصابات أو الأساور الذكية Smart band تركز على اللياقة البدنية بينما الساعات الذكية Smartwatch عبارة عن حزمة كاملة - تتبع اللياقة البدنية، والتواصل، والأزياء، وتعمل كهاتف على المعصم.


البعد وحجم الشاشة (الساعات الذكية Smartwatch والباند الذكية Smart band)

عادةً ما تكون الساعات الذكية أكبر بشكل عام من العصابات الذكية. وبالمثل عروضهم. بشكل عام، يتراوح حجم شاشات الساعات الذكية عادةً بين 1 - 3 بوصات بينما يتراوح حجم العصابات الذكية عادةً من 0 إلى 1 بوصة.


بالإضافة إلى ذلك، فإن شاشات الساعات الذكية Smartwatch متوافقة تمامًا مع شاشة اللمس بحيث يمكنك التحكم فيها بأصابعك (تمامًا كما تفعل مع هاتفك الذكي). من ناحية أخرى، عادة ما يتم التنقل على الأساور الذكية Smart band باستخدام زر مادي عادي. هناك بعض العصابات الذكية المتوافقة مع الشاشات التي تعمل باللمس.


أخيرًا، تحتوي جميع الساعات الذكية على شاشات ملونة ونابضة بالحياة بينما الشاشة التي تجدها في السوار الذكي تكون لطيفة وأحادية اللون.


الصفات (الساعات الذكية Smartwatch والباند الذكية Smart band)

سمارت باند

كما ذكرنا سابقًا، تركز العصابات الذكية على اللياقة البدنية وعلى هذا النحو ميزات رياضية بشكل رئيسي تساعدك في الحفاظ على صحتك تحت السيطرة. إلى جانب معرفة الوقت، عادةً ما تحتوي العصابات الذكية على عدادات الخطى، وأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب، وأجهزة مراقبة النوم، وغيرها من الميزات التي تميل إلى الصحة.

الساعة الذكية تحتوي عادةً على جميع ميزات النطاق الذكي والمزيد. على سبيل المثال، ستجد ساعات ذكية بها فتحات لبطاقة SIM، واتصال Wi-Fi ، وكاميرا، وشبكة 4G LTE، وتطبيقات قائمة بذاتها، ومتجر تطبيقات، وحتى ميزات صحية معقدة لن تجدها في السوار الذكي.


الاستعمال (الساعات الذكية Smartwatch والباند الذكية Smart band)

هناك اختلاف رئيسي آخر ومحدد لأي جهاز يمكن ارتداؤه يجب أن تشتريه بين الساعة الذكية والسوار الذكي وهو متى وأين وكيف (غالبًا) تنوي استخدام الجهاز.

ساعة ذكية مصممة Smartwatch بشكل مشابه جدًا للساعة العادية. وهذا يعني أن الساعات الذكية مناسبة للاستخدام اليومي. تم تصميم بعضها بشكل أفضل من الساعات العادية ولديها أحزمة قابلة للفصل (الفولاذ المقاوم للصدأ، والجلود، والمطاط، وما إلى ذلك) التي يمكنك تبديلها لمناسبة أو نزهة مختلفة.

من الأفضل ارتداء أجهزة تتبع اللياقة البدنية الذكية Smart band، كاقتراح الاسم، أثناء الرياضة أو الأنشطة الترفيهية، وعلى هذا النحو تحتوي على أحزمة مطاطية فقط في معظم الأوقات. وعلى الرغم من أن بعض الناس يرتدون عصاباتهم الذكية طوال اليوم، إلا أنها ليست مصممة جيدًا لمناسبات معينة. أنت توافق على أنه يجب عليك ارتداء ساعة ذكية لاجتماع الشركة أو البيئة، وليس سوارًا ذكيًا.

Smart band السوار الذكي أو الباند الذكي

إذا كنت تمارس الرياضة أكثر مما تحضر الأحداث أو الحفلات أو الاجتماعات، فعليك شراء سوار ذكي / متتبع لياقة. ولكن يجب أن تعلم أن الساعات الذكية الملائمة مثالية للاستخدام اليومي.


التفاعل (الساعات الذكية Smartwatch والباند الذكية Smart band)

هذا هو عامل تمييز رئيسي آخر للساعات الذكية والأساور الذكية Smart band. نظرًا لأن للساعات الذكية نظام تشغيل وميزات أكثر تعقيدًا، بالإضافة إلى حقيقة أنها تحتوي على شاشة أكبر وأفضل، فإن التفاعل يكون أكثر سلاسة وتقدمًا من الجهاز مقارنةً بالأساور الذكية Smart band.


الفروق بينهم (الساعات الذكية Smartwatch مقابل الباند الذكية Smart band)

الرسائل النصية نقطة لصالح الساعة الذكية

يمكن أن تعمل الساعات الذكية بشكل مستقل، تمامًا مثل الهاتف الذكي. يمكنك إرسال رسائل نصية والرد على رسائل WhatsApp الخاصة بزملائك أو البريد الإلكتروني مباشرة على هاتفك الذكي. إذا تم إدخال بطاقة SIM، فيمكنك إجراء مكالمة هاتفية. تأتي بعض الساعات الذكية مع مكبرات صوت، مما يسمح لك بتشغيل الموسيقى في الصباح بينما قد يكون لدى البعض فتحة بطاقة SD لتخزين الموسيقى والصور والوسائط المتعددة الأخرى. تعد الإشعارات أيضًا أفضل على الساعات الذكية منها على العصابات الذكية.


إشعار التطبيق نقطة لصالح الساعة الذكية

تفتقر الباند الذكية Smart band إلى هذه الميزات المعقدة والتفاعلية.


عمر البطارية نقطة لصالح الباند الذكي

قبل أن تعتقد أن الساعات الذكية Smartwatch  تتمتع بعمر أطول للبطارية لأنه من الواضح أن هناك أكبر وأكثر تعقيدًا، فهي ليست كذلك.

نعم، عادةً ما يكون لديهم سعة وأحجام أكبر للبطارية، ولكن نظرًا للعديد من الميزات المتقدمة، وشاشة اللمس الملونة الكبيرة، وأنشطة نظام التشغيل المعقد، عادةً ما يكون للساعات الذكية عمر بطارية أقصر. عادة، ستحتاج على الأرجح إلى إعادة شحن ساعة ذكية بعد الاستخدام اليومي. على النقيض من ذلك، يمكن أن تستمر العصابات الذكية من يومين إلى 5 أيام بتهمة واحدة.


التسعير نقطة لصالح الباند الذكي

بينما تعتمد الأسعار للأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام على الميزات والعلامة التجارية التي صنعتها، فإن الساعات الذكية Smartwatch تكلف أكثر من الباند الذكية Smart band بمائة دولار أو أكثر.


استنتاج أشتري الساعات الذكية Smartwatch أو الباند الذكية Smart band

إذا كنت تبحث عن شيء تقني ترتديه على معصمك للاستخدام اليومي، ولا تهتم كم سيكلفك، فعليك شراء ساعة ذكية. من ناحية أخرى، إذا كنت من النوع الرياضي الذي يركز على الصحة واللياقة البدنية، فإن السوار الذكي سيكون استثمارًا مفيدًا. لا يكلف الكثير ويمكنك أيضًا ارتدائه طوال اليوم. الجانب السلبي هو أنك ستفقد بعض الميزات المثيرة للساعة الذكية.


في النهاية، إنه قرارك. ولكن قبل اتخاذ هذا القرار، تأكد من ملاحظة العوامل المذكورة أعلاه واسأل نفسك الأسئلة وقم بالإجابة الصحيحة.

google-playkhamsatmostaqltradent