recent
أخبار ساخنة

ما هو الواقع الافتراضي؟

 ما هو الواقع الافتراضي؟  [تعريف وأمثلة]


الواقع الافتراضي (VR) هو استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر لإنشاء بيئة محاكاة.

أكثر مكونات الواقع الافتراضي التي يمكن التعرف عليها على الفور هي الشاشة المثبتة على الرأس (HMD). البشر مخلوقات بصرية ، وغالبًا ما تكون تقنية العرض هي أكبر فرق فردي بين أنظمة الواقع الافتراضي الغامرة وواجهات المستخدم التقليدية.

من بين اللاعبين الرئيسيين في الواقع الافتراضي HTC Vive و Oculus Rift و PlayStation VR (PSVR)


ما هو الواقع الافتراضي؟

الواقع الافتراضي (VR) هو استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر لإنشاء بيئة محاكاة. على عكس واجهات المستخدم التقليدية ، يضع الواقع الافتراضي المستخدم داخل التجربة. بدلاً من مشاهدة الشاشة أمامهم ، يصبح المستخدمون منغمسين وقادرين على التفاعل مع العوالم ثلاثية الأبعاد. من خلال محاكاة أكبر عدد ممكن من الحواس ، مثل الرؤية والسمع واللمس وحتى الشم ، يتحول الكمبيوتر إلى حارس بوابة لهذا العالم الاصطناعي. القيود الوحيدة لتجارب الواقع الافتراضي شبه الحقيقية هي توفر المحتوى وقوة الحوسبة الرخيصة.


ما الفرق بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز؟

الواقع الافتراضي والواقع المعزز وجهان لعملة واحدة. يمكنك التفكير في الواقع المعزز باعتباره VR بقدم واحدة في العالم الحقيقي: الواقع المعزز يحاكي الكائنات الاصطناعية في البيئة الحقيقية ؛ الواقع الافتراضي يخلق بيئة اصطناعية للعيش فيها.


في الواقع المعزز ، يستخدم الكمبيوتر أجهزة استشعار وخوارزميات لتحديد موضع الكاميرا واتجاهها. تقوم تقنية AR بعد ذلك بعرض الرسومات ثلاثية الأبعاد كما تظهر من وجهة نظر الكاميرا ، مما يؤدي إلى تراكب الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر على عرض المستخدم للعالم الحقيقي.


في الواقع الافتراضي ، يستخدم الكمبيوتر حساسات ورياضيات متشابهة. ومع ذلك ، بدلاً من تحديد موقع كاميرا حقيقية داخل بيئة مادية ، فإن موضع أعين المستخدم يقع داخل بيئة محاكاة. إذا استدار رأس المستخدم ، تتفاعل الرسومات وفقًا لذلك. بدلاً من تكوين كائنات افتراضية ومشهد حقيقي ، تخلق تقنية الواقع الافتراضي عالماً تفاعلياً مقنعاً للمستخدم.


تقنية الواقع الافتراضي

أكثر مكونات الواقع الافتراضي التي يمكن التعرف عليها على الفور هي الشاشة المثبتة على الرأس (HMD). البشر مخلوقات بصرية ، وغالبًا ما تكون تقنية العرض هي أكبر فرق فردي بين أنظمة الواقع الافتراضي الغامرة وواجهات المستخدم التقليدية. على سبيل المثال ، تعرض البيئات الافتراضية التلقائية CAVE المحتوى الافتراضي بنشاط على شاشات بحجم الغرفة. في حين أنها ممتعة للناس في الجامعات والمختبرات الكبيرة ، فإن الأجهزة الاستهلاكية والصناعية القابلة للارتداء هي الغرب المتوحش.


مع تعدد خيارات الأجهزة والبرامج الناشئة ، يتكشف مستقبل الأجهزة القابلة للارتداء ولكنه غير معروف حتى الآن. تتصدر المفاهيم مثل HTC Vive Pro Eye و Oculus Quest و Playstation VR الطريق ، ولكن هناك أيضًا لاعبون مثل Google و Apple و Samsung و Lenovo وغيرهم ممن قد يفاجئون الصناعة بمستويات جديدة من الانغماس وسهولة الاستخدام. أيا كان ما تقدم ، فإن بساطة شراء جهاز بحجم الخوذة يمكن أن يعمل في غرفة المعيشة أو المكتب أو أرض المصنع جعلت HMDs مركز الصدارة عندما يتعلق الأمر بتقنيات الواقع الافتراضي.


الواقع الافتراضي وأهمية الصوت

تتطلب تطبيقات الواقع الافتراضي المُقنعة أكثر من مجرد رسومات. يعتبر كل من السمع والبصر أساسيين لإحساس الشخص بالمساحة. في الواقع ، يتفاعل البشر بشكل أسرع مع الإشارات الصوتية أكثر من تفاعلهم مع الإشارات المرئية. من أجل إنشاء تجارب واقع افتراضي غامرة حقًا ، فإن الأصوات البيئية الدقيقة والخصائص المكانية أمر لا بد منه. هذه تضفي إحساسًا قويًا بالوجود لعالم افتراضي. لتجربة تفاصيل الصوت بكلتا الأذنين التي تدخل في تجربة الواقع الافتراضي ، ضع بعض سماعات الرأس وقم بالعبث مع هذا الرسم البياني الصوتي الذي نشرته The Verge.



كيف يتم استخدام الواقع الافتراضي اليوم

مما لا يثير الدهشة ، أن صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكبر مؤيدي الواقع الافتراضي. لقد تم بالفعل دمج دعم سماعات الرأس Oculus Rift في ألعاب مثل Skyrim و Grand Theft Auto ، ولكن الألعاب الأحدث مثل Elite: Dangerous تأتي مع دعم لسماعات الرأس مدمج. يجب أن تكون العديد من استعارات واجهة المستخدم المجربة والحقيقية في الألعاب معدلة للواقع الافتراضي (بعد كل شيء ، من يريد أن يختار العناصر من القائمة التي تشغل مجال رؤيتك بالكامل؟) ، لكن الصناعة كانت سريعة في التكيف حيث أصبحت الأجهزة الخاصة بألعاب الواقع الافتراضي متاحة على نطاق واسع .


الواقع الافتراضي وتصور البيانات

استفاد تصور البيانات العلمية والهندسية لسنوات من الواقع الافتراضي ، على الرغم من أن الابتكارات الحديثة في تكنولوجيا العرض قد ولدت الاهتمام بكل شيء من التصور الجزيئي إلى الهندسة المعمارية إلى نماذج الطقس.


VR للطيران والطب والجيش

في الطيران والطب والجيش ، يعد تدريب الواقع الافتراضي بديلاً جذابًا للتدريب المباشر باستخدام معدات باهظة الثمن أو مواقف خطرة أو تقنية حساسة. يمكن للطيارين التجاريين استخدام قمرة القيادة الواقعية بتقنية الواقع الافتراضي في برامج تدريبية شاملة تتضمن الطيران الافتراضي والتعليم المباشر. يمكن للجراحين التدرب باستخدام الأدوات الافتراضية والمرضى ، ونقل مهاراتهم الافتراضية إلى غرفة العمليات ، وقد بدأت الدراسات بالفعل في إظهار أن مثل هذا التدريب يؤدي إلى أطباء أسرع يرتكبون أخطاء أقل. الشرطة والجنود قادرون على شن غارات افتراضية تتجنب تعريض الأرواح للخطر.


الواقع الافتراضي وعلاج الأمراض العقلية

عند الحديث عن الطب ، فإن علاج الأمراض العقلية ، بما في ذلك اضطراب ما بعد الصدمة ، سيستفيد من تطبيق تقنية الواقع الافتراضي على برامج العلاج المستمرة. سواء كان ذلك يسمح للمحاربين القدامى بمواجهة التحديات في بيئة خاضعة للرقابة ، أو التغلب على الرهاب بالاقتران مع العلاج السلوكي ، فإن الواقع الافتراضي لديه إمكانات تتجاوز تطبيقات الألعاب والتطبيقات الصناعية والتسويقية لمساعدة الأشخاص على التعافي من تجارب العالم الواقعي والتوفيق بينها وفهمها.

google-playkhamsatmostaqltradent