recent
أخبار ساخنة

اين يقع برج بيزا المائل

الصفحة الرئيسية
سوف نتحدث في هذا الموضوع عن برج بيزا المائل ونقوم بالإجابة عن اهم المعلومات عنه من حيث سبب تسميته باسم برج بيزا المائل وموقع البرج ومواصفاته وهل من المتوقع ان ينهار البرج قريبا أم لا؟

اين يقع برج بيزا المائل


أصل تسمية برج بيزا المائل:

برج بيزا المائل (بالإيطالية: torre pendente di Pisa) أوبرج بيزا (torre di Pisa) هو الجرس، أو برج الجرس القائم بذاته  لكاتدرائية المدينة الإيطالية من بيزا، والمعروفة عالميًا بنحافتها البالغة أربع درجات تقريبًا، نتيجة لأن أساسته غير مستقرة.

موقع برج بيزا المائل:

 يقع البرج خلف كاتدرائية بيزا وهو ثالث أقدم مبنى في ساحة الكاتدرائية بالمدينة (بيازا ديل دومو) ، بعد الكاتدرائية ومعبد بيزا المعمداني.

موصفات برج بيزا المائل:

يبلغ ارتفاع البرج 55.86 مترًا (183.27 قدمًا) من الأرض على الجانب المنخفض و 56.67 مترًا (185.93 قدمًا) على الجانب المرتفع. عرض الجدران عند القاعدة 2.44 م (8 قدم 0.06 بوصة). يقدر وزنه بـ 14500 طن متري (16000 طن قصير). 

 يتكون البرج من 296 أو 294 درجة ؛ يحتوي الطابق السابع على درجتين أقل على الدرج المواجه للشمال.

هل متوقع أن ينهار برج بيزا المائل؟

بدأ البرج في الانحناء أثناء البناء في القرن الثاني عشر ، بسبب الأرضية الناعمة التي لم تستطع دعم وزن الهيكل بشكل صحيح ، وتفاقمت مع اكتمال البناء في القرن الرابع عشر. بحلول عام 1990 ، كان الميل قد وصل إلى 2 درجة لدرجة انهم أوقفوا دخول الزوار له.  تم تثبيت الهيكل من خلال أعمال تصحيحية بين عامي 1993 و 2001 ، مما أدى إلى تقليل الميل إلى 3.97 درجة. 

google-playkhamsatmostaqltradent