recent
أخبار ساخنة

فوائد الواقع المعزز

 هناك العديد من فوائد الواقع المعزز, الواقع المعزز عبارة عن تقنية تراكب المعلومات الرقمية على العالم الحقيقي، مما يعزز تجربة المستخدم.

فوائد الواقع المعزز

فوائد الواقع المعزز:

إنها تخلق تجارب فريدة للعملاء

حيث تمزج بين أفضل ما في العالمين الرقمي والمادي. تتمثل أكبر ميزة للواقع المعزز في أنه يخلق تجارب رقمية متميزة وفريدة تمزج بين أفضل ما في العالمين الرقمي والمادي. أيضًا ، لا يحتاج إلى أي أجهزة أو برامج خاصة للخوض في التجربة.

تعد الهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة المحمولة المنتشرة حاليا كافية لتجربة الواقع المعزز. تقنية الواقع أتاحت أحدث التطورات في الواقع المعزز وأنشأت تجربة غامرة من خلال متصفحات الويب أيضا بدون تحميل حتي تطبيقات يمكن تجربتها اضغط هنا.

لكن كيف تكون تجارب AR فريدة من نوعها مقارنة بالتجارب الأخرى؟

للإجابة على هذا السؤال نقول ان أكثر التجارب السمعية والبصرية شيوعًا التي نعرفها موجودة إما في المجال المادي أو في العالم الرقمي هو الواقع المعزز يمزج بين الواقعين. إنه يضع المكونات الرقمية فوق المكونات المادية وبالتالي يخلق تأثير فريد ويجذب انتباه المستخدمين.

على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين توجيه هواتفهم الذكية إلى صورة رمز سياحي (مثلا الأهرامات) عندما تكون بالقرب من المنطقة المجاورة له. وعندها يمكنهم المشاهدة من خلال الشاشة معلومات عن الأهرامات، وقوم تطبيق AR مقتطفات رقمية على الشاشة مما يسمح للمستخدم بتلقي المعلومات المادية والرقمية بشكل متزامن.


يزيل الحمل المعرفي الزائد 

من خلال توفير التوجيه المرئي والسمعي للمهام المعقدة. هل سبق لك أن حاولت إصلاح سيارة بالرجوع إلى دليل؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فجرّبها وستدرك بسرعة أن هذه الفكرة سيئة جدًا. بالطبع يوجد أدلة الدعم الفني والمستندات تشرح كيفية الإصلاح، ولكنها في أغلب الأحيان لا تساعد المستخدمين الهواة على فهم كيفية إصلاح شيء ما. خاصة إذا كان موديل السيارة جديد.

ما نشير إليه هنا هو حمل المعلومات المعرفية. يحدث الحمل الزائد المعرفي عندما يتم يوضع المستخدم أمام قدر كبير من المعلومات أكثر من قدرته على الاستيعاب ، ويمكن من خلال الواقع المعزز التعامل مع مثل هذه المواقف بشكل أسهل. 

هل يمكن للواقع المعزز أن يحل هذه المشكلة؟

نعم حيث يقدم الواقع المعزز المعلومات في مقتطفات رقمية ملخصة بدقة. وبذلك يجنب المستخدم الاضطرار إلى معالجة الكثير من المعلومات للوصول إلى نتيجة, كما يمكن للواقع المعزز مساعدة المستخدمين على اتخاذ قرارات سريعة دون الحمل المعرفي الزائد.


يزيد من تفاعل المستخدم

 وذلك من خلال جعل التفاعلات أكثر إثارة وتشويق. بعد ما أصبحت تقنية الواقع المعزز منتشرة، تم تصنيف الواقع المعزز إلى حد كبير على أنه تقنية للألعاب والترفيه. ومع مرور الوقت ، توسعت إلى العديد من حالات الاستخدام الأخرى التي يمكن أن تحقق مكاسب تجارية قوية. وزيادة مشاركة المستخدم هي أحد هذه المكاسب.

في عام 2021 وما بعده ، إذا كانت هناك أولوية واحدة تحتل المرتبة الأولى في جدول أعمال معظم قادة الأعمال ، فهي تحسين مشاركة المستخدمين. تعد مشاركة المستخدم بمثابة بوابة للعديد من الفوائد الأخرى.

منها زيادة إنفاق المستهلك إلى الولاء للعلامة التجارية ،وذلك يمكن أن يؤدي إلى مكاسب لا حصر لها لنمو الأعمال التجارية الكبيرة. 

استخدام الواقع المعزز مع المنتجات القابلة للفحص مثل الأثاث المنزلي وأيضا الإعلانات التفاعلية والكتالوجات ولافتات المتجر - هناك طرق لا حصر لها لكيفية استخدام الواقع المعزز لزيادة تفاعل المستخدم. إن حداثة التكنولوجيا جنبًا إلى جنب مع قدرتها على تقديم المعلومات بطريقة سريعة وسهلة الوجبة تجعلها جذابة للمستخدمين.


وللاستشهاد بمثال من العالم الحقيقي ، جذب إعلان محطة حافلات Pepsi في لندن اهتمامًا واهتمامًا أكبر من أي إعلان مطبوع أو تلفزيوني. حيث تم استخدام الواقع المعزز. ربما تكون أفضل حملة توضح مزايا الواقع المعزز في الإعلان.

يوفر تمايزًا تنافسيًا مع المنافسين

من خلال تقديم حلول وخدمات مبتكرة. في سوق يقدم فيه جميع المنافسين منتجات متجانسة بنفس النطاق السعري ، من الضروري للعلامات التجارية أن تميز نفسها. لفترة طويلة ، استخدمت العلامات التجارية قنوات الإعلان التقليدية والإمكانيات الإبداعية داخلها لتمييز نفسها.

سيساعدهم الواقع المعزز على المضي قدمًا في حملات إبداعية ستضعهم بشكل مختلف في سوق مزدحم.

كمثال شركة Nike . يعد سوق الملابس الرياضية بالتأكيد أحد أكثر الأسواق ازدحامًا وسمكًا. على الرغم من أن Nike كانت موجودة منذ فترة طويلة ، إلا أن الحفاظ على مكانتها في السوق والاستمرار في جذب العملاء من جيل الألفية يحتاج إلى مزيد من الجهد. خاصة عندما تكون المنافسة في أعقاب المنتجات المبتكرة الجديدة.

تمكنت Nike من ترسيخ مكانتها كعلامة تجارية عالمية ورائدة في التسويق من خلال تطبيق الواقع المعزز AR الخاص بها. إذا كنت تستخدمه لتسويق لشراء الأحذية مؤخرًا ، فأنت تعلم مدى صعوبة العثور على الحذاء المناسب الحجم.

في أغلب الأحيان ، لا تتطابق قياسات العلامة التجارية مع مقاسك المادي مثال مقياس القدم. لمساعدة العملاء في العثور على أحجامهم بشكل أسهل ، قدمت Nike أداة الواقع المعزز. تستخدم الأداة كاميرا هاتفك الذكي لمسح قدميك وإرجاع الحجم الدقيق الذي يجب أن تقوم بشرائه.


يتيح التدريب الشامل 

من خلال محاكاة السيناريوهات والبيئات الواقعية. تنفق الشركات الكبري بشكل كبير على تدريب موظفيها وتحسين الإنتاجية. ومع ذلك ، فإن التدريب العملي ليس دائمًا ممكنًا. على سبيل المثال ، في الصناعة الإنتاجية، يحتاج التدريب إلى معدات مكثفة وميزانية للتدريب. بصرف النظر عن المقياس الذي يجب أن تصمم به الوحدة التدريبية ، فإن عملية التقييم تمثل أيضًا تحديًا.

يساعد الواقع المعزز في إنشاء وحدات تدريب مماثلة لا تحتاج إلى معدات ضخمة وميزانية كبيرة. تساعد الأدوات القائمة على الواقع المعزز الموظفين على تصور ومحاكاة سيناريوهات مختلفة لأغراض التدريب. يمكن للشركات أيضًا إنشاء عمليات تقييم تفاعلية قائمة على الواقع المعزز AR لقياس كفاءة وحدات التدريب.


وفقًا لتقرير صناعة التدريب لعام 2021 ، فإن متوسط الشركة في الولايات المتحدة تنفق 1071 دولارًا لكل موظف. ستكون تكاليف التدريب أعلى بكثير إذا كان لدى الشركة الآلاف من الموظفين. يمكن أن يساعدك الواقع المعزز في إنشاء وحدة تدريبية افتراضية وتمكين نظام تقييم افتراضي بتكلفة اقل بكثير.


ومع ذلك ، من الضروري أيضًا فهم تكلفة تطوير تطبيق الواقع المعزز AR قبل البدء في ذلك. التدريب ضروري ، لكن البيانات تصبح حاسمة سواء كانت الشركات تريد تقييم إنتاجية الموظف أو الكفاءة التشغيلية. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه الواقع المعزز في إنشاء تحليلات بيانات والمساعدة في التقييم.


تحليلات في الوقت الحقيقي (الفعلي) 

من خلال تتبع سلوك المستخدم وأدائه. توفر تحليلات البيانات للمؤسسات معلومات قابلة للتنفيذ لاتخاذ القرار ومراقبة العمليات والأمن. وفقًا لـ PRNewswire ، قالت ان 80 ٪ من الشركات أعلنت عن زيادة في الأرباح بسبب تحليلات البيانات.


يمكن أن يساعدك الواقع المعزز على دمج التحليلات في الوقت الفعلي في الموقع للعمال والموظفين. يسمح للشركات بمراقبة أداء النظام في الوقت الفعلي وإجراء التعديلات لتحسين الكفاءة.

ينشئ الواقع المعزز تمثيلًا مرئيًا للبيانات مع رؤى تمكّن المؤسسات والشركات من تحسين العمليات في الموقع. 
google-playkhamsatmostaqltradent