recent
أخبار ساخنة

8 أمثلة رائعة لتكنولوجيا الواقع المعزز AR Augmented Reality

 هل تتذكر Google Glass؟

وعود شركة جوجل على منتج الواقع المعزز AR Augmented Reality الذي تقدمة وتم الترويج له كثيرًا من شركة Google محرك البحث بإحداث ثورة في طريقة تفاعلنا مع العالم. لم تنجح تمامًا.

في حين أن معظم رواد عالم التكنولوجيا وصف Google Glass بأنه فشل ذريع، فقد سلطت التكنولوجيا الأساسية الضوء على الإمكانات الهائلة للواقع المعزز.

8 أمثلة رائعة لتكنولوجيا الواقع المعزز AR Augmented Reality


ما هو الواقع المعزز؟

تقوم هذه التقنية (الواقع المعزز AR Augmented Reality) بتركيب صورة جرافيكية على المشهد للمستخدم في العالم الحقيقي. على عكس الواقع الافتراضي VR Virtual Reality، حيث يتم إنشاء كل شيء يراه المستخدم بواسطة جهاز كمبيوتر ، فإن الواقع المعزز AR Augmented Reality يحافظ على التركيز على العالم الحقيقي، ولكنه يضيف فقط عناصر ليست موجودة بالفعل لتحسين تجربة المستخدم.

تم استخدام تطبيقات الواقع المعزز في كل مكان من صناعة تكنولوجيا الرعاية الصحية إلى البيع بالتجزئة وحتى التصنيع.

رائع، أليس كذلك؟


أفضل الأمثلة الحالية للواقع المعزز، إمكانات الواقع المعزز لا حصر لها.


إنها مسألة وقت فقط قبل أن تصبح هذه التكنولوجيا جزءًا من حياتنا اليومية. لم نصل إلى هناك بعد، ولكن بعض الشركات والمؤسسات تخطو خطوات كبيرة مع هذه التكنولوجيا اليوم.


فيما يلي ثمانية من أفضل الأمثلة على تقنية الواقع المعزز التي رأيناها حتى الآن.


تطبيق IKEA Mobile

بدأ بائع التجزئة في تجربة الواقع المعزز في عام 2012، عندما كان بإمكان المتسوقين استخدام التطبيق لمعرفة كيف ستبدو الطاولات والأرفف في أماكن مختلفة حول منزلك. تخطو IKEA خطوة إلى الأمام من خلال تطبيق IKEA Place ، والذي يتيح لك الآن تحديد أي شيء من كتالوج المتجر ومعرفة كيف سيبدو للتوسع في أي مكان في منزلك.


هذه أداة مفيدة للغاية للأشخاص الذين يتساءلون عما إذا كانت قطعة أثاث معينة ستلائم مساحة ضيقة، أو إذا كان لون الشراء المحتمل سيتناسب مع شكل الغرفة.


تطبيق Pokémon Go من Nintendo

لا يمكنك حقًا إجراء محادثة الواقع المعزز دون ذكر تطبيق Pokémon Go من Nintendo.


سمحت لعبة Pokémon Go ، التي حققت نجاحًا ساحقًا في عام 2016، للمستخدمين بالتقاط بوكيمون المفضل لديهم من خلال النظر عبر هواتفهم إلى العالم الحقيقي - ولكن باستخدام صور متراكبة.


حققت اللعبة نجاحًا ساحقًا، حيث بلغ عدد مستخدميها 65 مليون مستخدم في ذروة شعبيتها. ربما كان هذا أيضًا السبب الذي جعلك تلاحظ عشرات المراهقين والشباب يتجولون في منطقتك وهم يحدقون في هواتفهم طوال الوقت.


Google Pixel’s Star Wars Stickers

إذا شاهدت "Stars Wars: The Last Jedi" في المسارح - أو شاهدته التلفزيون - فربما شاهدت هذا الإعلان له

باستخدام نفس الفكرة الأساسية مثل Pokémon Go ، أضافت Google ميزة إلى كاميرا هواتف Pixel التي سمحت للمستخدمين بإدخال ملصقات AR في الصور ومقاطع الفيديو. إذا كان لديك صديق له هاتف Google ، فمن المحتمل أنك تلقيت صورة واحدة على الأقل لأحد جنود Stormtrooper العشوائي.


Disney Coloring Book

قبل بضع سنوات، ابتكرت ديزني طريقة فريدة للأطفال لرؤية شخصياتهم المفضلة ثلاثية الأبعاد باستخدام الواقع المعزز.


طور فريق البحث تقنية باستخدام الواقع المعزز والتي من شأنها عرض الصور الملونة من كتاب تلوين إلى عروض ثلاثية الأبعاد باستخدام هاتف محمول أو جهاز لوحي. لا تزال هذه التكنولوجيا في مهدها ولم يتم إصدارها للجمهور بعد، ولكن هذا يمكن أن يفتح طريقًا جديدًا تمامًا للأطفال لاستكشاف خيالهم واللعب به.

تطبيق حقيبة الواقع المعزز التعليمي

على غرار الفكرة وراء تطبيق IKEA، قامت شركة IGY بإنتاج تطبيق تعليمي شامل يجمع الموضوعات التي مكن تمثيلها للطالب بتقنية الواقع المعزز فهو مخصص قسم للأطفال من سن مبكرة حتى 8 سنوات ويشمل الحروف بلغات متعددة منها اللغة العربية ويمكن الطفل من التفاعل مع المجسمات وبالنسبة للسن الأكبر من 9- 11 فيشمل التطبيق رحلة عن انواع الديناصورات والعمليات الحسابية وايضا جسم الإنسان الأعضاء الخارجية وبالنسبة للسن الأكبر من 11 سنه فيشمل التطبيق الجدول الدوري الحديث بالإضافة الي اجزاء جسم الإنسان الداخلية مثل القلب والرئتين كل هذا بتقنية الواقع المعزز 4D 

للذهاب الي التطبيقات اضغط هنا


تطبيق مكياج L’Oréal Makeup App

على غرار الفكرة وراء تطبيق IKEA، تمتلك شركة التجميل L’Oréal تطبيقًا للجوّال يسمح للمستخدمين بتجربة أنواع مختلفة من المكياج.


فكر في الأمر مثل فلتر Snapchat. يحدد التطبيق وجهك ثم يعرض لك فعليًا الشكل الذي ستبدو عليه بظل أو لون معين لمنتج معين.


Weather Channel Studio Effects

تستخدم الأخبار التلفزيونية مؤثرات خاصة لتحسين جودة برامجها لسنوات. على سبيل المثال، يقف رجال نشرة الطقس أمام شاشات خضراء وتظهر كخرائط للمشاهدين لتقديم تنبؤاتهم الجوية.


تأخذ Weather Channel الآن التكنولوجيا خطوة إلى الأمام لتوضيح الطقس القاسي وتأثيراته. على مدى السنوات العديدة الماضية، استخدمت شركة البث الواقع المعزز لعرض إعصار ثلاثي الأبعاد في وضع التصوير، وإظهار ارتفاع الفيضانات أثناء عاصفة العواصف والأعاصير، وقادت مؤخرًا سيارة افتراضية عبر الاستوديو لإظهار كيف تفقد المركبات السيطرة على الجليد أو الطرق الجليدية.

توقع استمرار برامج الأخبار والطقس والرياضة في تجربة الواقع المعزز كطريقة لتحسين تجربة التلفزيون للمشاهدين.


الجيش الأمريكي U.S. Army

ليست كل أمثلة الواقع المعزز ممتعة وألعاب 😂

يقوم جيش الولايات المتحدة بتجربة برامج الواقع المعزز لاستخدامها في القتال والتي من شأنها أن تساعد الجنود على التمييز بين الأعداء والقوات الصديقة، وكذلك تحسين قدراتهم.


رؤية:

لا تزال هذه التكنولوجيا قيد التطوير وقد يستغرق نشرها سنوات، لكن المسؤولين العسكريين يقولون إن هذا الابتكار سيحسن الكفاءة القتالية ويساعد في إنقاذ الأرواح.




google-playkhamsatmostaqltradent