recent
أخبار ساخنة

ما هو الواقع المختلط MR Mixed Reality؟

الواقع المختلط MR Mixed Reality هو الموجة القادمة في عالم الحوسبة وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. الواقع المختلط MR Mixed Reality يسير في الاتجاه القادم للمستهلكين والشركات. الواقع المختلط MR Mixed Reality يحررنا من التجارب المرتبطة بالشاشة، من خلال تقديم تفاعلات مباشرة مع البيانات في مساحات معيشتنا، وبين أشياءنا، ومع أصدقائنا. قام العديد من المستخدمين عبر الإنترنت في مئات الملايين حول العالم بإستكشاف الواقع المختلط من خلال أجهزتهم المحمولة. يقدم الواقع الأفتراضي عبر الهاتف Mobile AR أكثر حلول الواقع المختلط MR Mixed Reality الأكثر شيوعًا اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي. قد لا يدرك الناس حتى أن مؤثرات الواقع المعزز AR Augmented Reality التي يستخدمونها على Instagram هي تجارب واقع مختلط الواقع المختلط MR Mixed Reality. وتهدف بعض الشركات الكبري مثل Microsoft Mixed Reality إلى نقل كل تجارب المستخدم هذه إلى المستوى الجديد من خلال مجموعة من التمثيلات ثلاثية الأبعاد المذهلة حقًا للأشخاص ونماذج ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد عالية الدقة والعالم الواقعي من حولهم.

الواقع المختلط MR Mixed Reality


الواقع المختلط MR Mixed Reality

الواقع المختلط MR Mixed Reality هو مزيج من العوالم المادية والرقمية ، يفتح تفاعلات الإنسان والكمبيوتر والبيئة ثلاثية الأبعاد الطبيعية . يعتمد هذا الواقع الجديد على التطورات في رؤية الكمبيوتر والمعالجة الرسومية وتقنيات العرض وأنظمة الإدخال والحوسبة السحابية. تم تقديم مصطلح الواقع المختلط MR Mixed Reality في ورقة بحثية عام 1994 من قبل بول ميلجرام وفوميو كيشينو ، "تصنيف لشاشات الواقع المختلط المرئية". استكشفت هذة الدراسة مفهوم السلسلة الافتراضية وتصنيف العروض المرئية. منذ ذلك الحين ، تجاوز تطبيق الواقع المختلط العروض ليشمل:

  • الفهم البيئي: رسم الخرائط المكانية والمراسي.
  • الفهم البشري: تتبع اليد وتتبع العين وإدخال الكلام.
  • الصوت المكاني.
  • المواقع والمواقع في كل من المساحات المادية والافتراضية.
  • التعاون في الأصول ثلاثية الأبعاد في مساحات الواقع المختلط.



المدخلات البيئية والإدراك

في العقود الماضية ، استمرت العلاقة بين الإنسان والحاسوب في التطور من خلال طرق الإدخال. ظهر نظام جديد يعرف بالتفاعل بين الإنسان والحاسوب أو HCI. يمكن أن تشتمل المدخلات البشرية الآن على لوحات المفاتيح والفئران واللمس والحبر والصوت والكائنات والموقع الفزيائي.


أدت التطورات في أجهزة الاستشعار وقوة المعالجة إلى خلق تصورات حاسوبية جديدة للبيئات بناءً على طرق الإدخال المتقدمة.  يمكن أن تلتقط المدخلات البيئية:

  • وضع جسم الشخص في العالم المادي ( مثلا تتبع الرأس)
  • الأشياء والأسطح والحدود (رسم الخرائط المكانية وفهم المشهد)
  • الإضاءة المحيطة والصوت
  • التعرف على الأشياء (مثل التعرف على الوجة)
  • المواقع المادية في البيئة المحيطة



تعريف الواقع المختلط MR Mixed Reality

يمزج الواقع المختلط MR Mixed Reality بين العالمين المادي والرقمي. هذان العالمان يحددان النهايتين لنطاقالواقع المختلط MR Mixed Reality. ويمكن توضيح مفهوم الواقع المختلط عن طريق توضيح الفرق بين الواقع المعزز AR Augmented Reality والواقع الافتراضي VR Virtual Reality


الفرق بين الواقع المعزز AR Augmented Reality للحصول على تطبيقات الواقع المعزز اضغط هنا والواقع الافتراضي VR Virtual Reality

معظم الهواتف المحمولة في السوق اليوم لديها القليل من قدرات الإدراك البيئي أو منعدمة. لا يمكن للتجارب التي تقدمها هذه الهواتف أن تمزج بين الواقع المادي والرقمي MR Mixed Reality.


تسمى التقنية التي تتراكب من الرسومات أو الفيديو أو الصور المجسمة مع العالم المادي  بالواقع المعزز AR Augmented Reality. التقنية التي تعترض رؤيتك لتقديم تجربة رقمية تمامًا بدون وجود صور او محتوي من الواقع المادي هي الواقع الافتراضي VR Virtual Reality. تشكل التقنية التي يمكن أن تنتقل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي الواقع المختلط MR Mixed Reality، حيث يمكنك:

وضع شيئًا رقميًا ، مثل صورة ثلاثية الأبعاد ، في العالم المادي ، كما لو كان موجودًا فعليًا.

تكون حاضرًا شخصيًا ورقميًا في العالم المادي ، في شكل أفاتار، لتتعاون بشكل غير متزامن مع الآخرين في نقاط زمنية مختلفة.

في الواقع الافتراضي ، تظهر الحدود المادية مثل الجدران والأثاث رقميًا في التجربة للمستخدمين لتجنب الوقوع في عوائق مادية.

الفرق بين الواقع المعزز AR Augmented Reality والواقع الافتراضي VR Virtual Reality



تمثل معظم تجارب الواقع المعزز AR Augmented Reality والواقع الافتراضي VR Virtual Reality المتاحة اليوم مجموعات فرعية صغيرة من مجال الواقع المختلط الأكبرMR Mixed Reality. 


الأجهزة التي تدعم الواقع المختلط MR Mixed Reality

هناك نوعان رئيسيان من الأجهزة التي تقدم تجارب الواقع المختلط Mixed Reality:

1- تتميز الأجهزة الواقع المعزز AR Augmented Reality بقدرة الجهاز على وضع المحتوى الرقمي في العالم الحقيقي كما لو كان هناك.

مثال: Microsoft HoloLens

عبارة عن عرض الشاشة الشفافة. يسمح للمستخدم برؤية البيئة المادية أثناء ارتداء سماعة الرأس.

Microsoft HoloLens


2- تتميز أجهزة الواقع الافتراضي VR Virtual Reality بقدرة الجهاز على خلق إحساس بالوجود من خلال حجب العالم المادي واستبداله بتجربة رقمية بالكامل.

مثال: Samsung HMD Odyssey+

عبارة عن عرض معتم. يحجب البيئة المادية أثناء ارتداء سماعة الرأس.

Samsung HMD Odyssey+




google-playkhamsatmostaqltradent