recent
أخبار ساخنة

كل ما تريد معرفتة عن ميتافيرس Metaverse

 أصبح ميتافيرس Metaverse موضوع الساعة مؤخرًا ، حيث قام كل من Facebook و Microsoft بالإعلان عن هذة التقنية والمضي قدما في تطويرها. ولكن ما هو ميتافيرس؟ ومتى سيصل هنا؟

كل ما تريد معرفتة عن ميتافيرس Metaverse




يرجع الفضل إلى المؤلف نيل ستيفنسون في ابتكار مصطلح ميتافيرس "Metaverse" في روايته للخيال العلمي "Snow Crash" عام 1992 ، والتي تصور فيها صورًا رمزية نابضة بالحياة اجتمعت في مبانٍ ثلاثية الأبعاد واقعية وبيئات الواقع الافتراضي VR Virtual Reality الأخرى.


منذ ذلك الحين ، أحدثت العديد من التطورات علامات على الطريق نحو ميتافيرس Metaverse حقيقي، عالم افتراضي عبر الإنترنت يشتمل على الواقع المعزز AR Augmented Reality والواقع الافتراضي VR Virtual Reality والصور الرمزية ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد والفيديو ووسائل الاتصال الأخرى. مع توسع ميتافيرس Metaverse، سيوفر لك عالماً بديلاً فائق الواقعية لتتعايش فيه.


توجد أكوان ميتافيرس Metaverse  بالفعل في الألعاب مثل Fortnite و Minecraft و Roblox. والشركات التي تقف وراء هذه الألعاب لديها طموحات لتكون جزءًا من تطور ميتافيرس Metaverse.


هل نحن جاهزون؟ من Facebook إلى Fortnite ، فإن ميتافيرس Metaverse ينادي


ما هو ميتافيرسMetaverse؟

إنها مزيج من عناصر متعددة للتكنولوجيا ، بما في ذلك الواقع الافتراضي VR Virtual Reality والواقع المعزز AR Augmented Reality والفيديو حيث يعيش المستخدمون في عالم رقمي. يفترض أنصار ميتافيرس Metaverse أن مستخدميه يعملون ويلعبون ويبقون على اتصال مع الأصدقاء من خلال كل شيء من الحفلات الموسيقية والمؤتمرات إلى الرحلات الافتراضية حول العالم.


كل ما تريد معرفتة عن ميتافيرس Metaverse


قال ماثيو بول ، الشريك الإداري لشركة رأس المال الاستثماري Epyllion Industries ، في مقال نشر في فبراير 2021 على موقعه على الإنترنت: "في الوقت الحالي ، نحن على أعتاب شبكة الإنترنت المستقبلية".


متى نتوقع رؤيته؟

يقدر مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta المسمى حديثًا (Facebook سابقًا) ، أن الأمر قد يستغرق من خمس إلى عشر سنوات قبل أن تصبح تكنولوجيا الميتافيرس Metaverse منتشرة, لكن جوانب ميتافيرس Metaverse موجودة حاليًا. الواقع الافتراضي وعوالم الإنترنت الموجودة في الألعاب التي تعمل حاليا قيد التشغيل بالفعل ، على الرغم من أنها قد لا تكون في متناول الجميع.


ميتا Meta: 

قام عملاق التكنولوجيا المعروف سابقًا باسم Facebook بالفعل باستثمارات كبيرة في الواقع الافتراضي ، بما في ذلك الاستحواذ على Oculus عام 2014. تضع شركة ميتا Meta تصورا لعالمًا افتراضيًا حيث تتواصل الصور الرمزية الرقمية من خلال العمل أو السفر أو الترفيه باستخدام نظارات الواقع الإفتراضي VR Headset. كان زوكربيرج متفائلًا بشأن ميتافيرس Metaverse، معتقدًا أنه يمكن أن يحل محل الإنترنت كما نعرفه. قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، الشهر الماضي ، بعد الكشف عن تغيير العلامة التجارية للشركة: "ستكون المنصة والوسيط التاليان أكثر جاذبية وتجسيدًا للإنترنت حيث نكون داخل التجربة ، وليس مجرد النظر إليها ، ونحن نطلق على هذا اسم ميتافيرس Metaverse".

تم إطلاق Horizon Workroom Beta بواسطة Facebook في أغسطس 2021 - أصبح اسم الشركة الآن Meta - عبارة عن مساحة اجتماعات افتراضية حيث يمكن لزملاء العمل الانضمام إلى اجتماع VR باستخدام VR Headset من النوع Oculus Quest 2 .

مايكروسوفت Microsoft :

يستخدم عملاق البرمجيات مايكروسوفت Microsoft  بالفعل الصور المجسمة ويقوم بتطوير تطبيقات الواقع المختلط MR Mixed Reality والواقع الممتد XR Extended Reality من خلال منصة Microsoft Mesh ، والتي تجمع بين العالم الحقيقي والواقع المعزز AR Augmented Reality للحصول على تطبيقات الواقع المعزز اضغط هنا والواقع الافتراضي VR Virtual Reality. في وقت سابق من هذا الشهر ، عرضت مايكروسوفت Microsoft خططها لجلب الواقع المختلط MR Mixed Reality بما في ذلك الصور المجسمة والصور الرمزية الافتراضية إلى Microsoft Teams في عام 2022. وأيضًا في الأعمال للعام المقبل: مساحات افتراضية ثلاثية الأبعاد قابلة للاستكشاف للبيع بالتجزئة وأماكن العمل. يعمل الجيش الأمريكي حاليًا مع Microsoft على VR Headset من النوع Hololens 2 للواقع المعزز AR Augmented Reality للجنود للتدريب والتمرين والقتال. علاوة على ذلك ، يربط Xbox Live بالفعل الملايين من لاعبي ألعاب الفيديو في جميع أنحاء العالم أيضًا.


ألعاب بتكنولوجيا ميتافيرس Metaverse:

لعبة Fortnite: قال تيم سويني ، الرئيس التنفيذي للشركة التي طورت Fortnite ، "ليس سراً أن Epic تستثمر في بناء ميتافيرس Metaverse."

 أقيمت حفلات موسيقية لأمثال أريانا غراندي وترافيس سكوت ، ومقاطع دعائية للأفلام وظهور الموسيقى لأول مرة ، وحتى إعادة تخيل "غامرة" لخطاب مارتن لوثر كينغ جونيور التاريخي "لدي حلم" عام 1963. وهي تطور بشرًا رقميًا واقعيين من خلال MetaHuman Creator ، والتي يمكن أن تكون الطريقة التي يمكنك من خلالها تخصيص شريكك الرقمي في ألعاب العالم المفتوح المستقبلية.


لعبة Roblox: المنصة ، التي تأسست في عام 2004 ، تضم عشرات الألعاب التي أنشأها المستخدمون ، بما في ذلك عروض لعب الأدوار مثل Bloxburg و Brookhaven ، حيث يمكن للمستخدمين بناء المنازل والعمل والسيناريوهات. تقدر قيمة Roblox الآن بأكثر من 45 مليار دولار بعد طرحها للاكتتاب العام هذا العام. في يوم الاكتتاب العام الأولي في شهر مارس ، قام ديفيد باسزوكي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Roblox ، بتغريد كلمة شكر لجميع الذين ساعدوا في الحصول على المنصة "نقترب خطوة واحدة من تحقيق رؤيتنا بشأن #Metaverse." منذ ذلك الحين ، تعاونت Roblox مع شركة أحذية التزلج Vans لإنشاء Vans World ، وهي حديقة تزلج افتراضية حيث يمكن للاعبين ارتداء ملابس Vans الجديدة وفتح Gucci Garden المحدودة ، حيث يمكنك تجربة وشراء الملابس والإكسسوارات لنفسك الافتراضية .



ماين كرافت Minecraft: عالم افتراضي آخر محبوب من قبل الأطفال ، Minecraft المملوك لشركة Microsoft هو في الأساس المكافئ الرقمي لـ Legos ، حيث يمكن للاعبين إنشاء شخصياتهم الرقمية الخاصة وبناء ما يرغبون فيه. تضم Minecraft أكثر من 140 مليون مستخدم نشط شهريًا. خلال الوباء الماضي، انتشرت شعبيته اللعبة بين الأطفال الذين اضطروا إلى الاعتماد بشكل أكبر على الاتصالات الافتراضية.


أطلقت بعض الشركات الأقل شهرة عوالم الإنترنت الخاصة بها. عالم الخيال على الإنترنت Second Life ، التي تأسست عام 2003 ، هي في عقدها الثاني كحقيقة بديلة.





google-playkhamsatmostaqltradent